منسق 6أبريل يتهم أوباما بمساعده مبارك ويدعوه للإنحياز للحقوق الفلسطينية

منسق 6أبريل يتهم أوباما بمساعده مبارك ويدعوه للإنحياز للحقوق الفلسطينية
1٬625

علي هامش زيارة عمل خاصة في امريكا، شن المنسق العام ل6أبريل هجوما حادا علي الإدارة الأمريكية في بعض الجامعات الأمريكية، حيث ألقي الزميلين المهندس أحمد ماهر “مؤسس حركة 6 أبريل والمنسق العام لها” و الزميل وليد راشد محاضرتين في كل من جامعتي هارفرد وجامعة ماساتشوستس للتكنولوجيا، وهما من أكبر الجامعات علي مستوي العالم، إستعرضوا خلالهما تجربة حركة التغيير المصرية منذ عام2005 والتجارب الشبابية حتي إنتصار حركة التغيير علي مبارك في إنتفاضة 25 يناير الشعبية، وهو الذي حرص خلاله عدد من الطلاب والشباب من دول العالم المختلفة متابعته لمحاولة التعلم من التجربة المصرية وخصوصا تحركات الشباب.

 

وألقي الزميلان محاضرات فى تلك الجامعات بالاضافه لعدد من المنتديات حول التجربه المصريه منذ 2005 وكذلك تحدث عن ضرورة التواصل بين الشباب حول العالم وضرورة مساندة الشعوب لبعضها ضد الحكومات القمعيه وكيفية استفادة المجموعات الشبابيه حول العالم من تجربة الشباب المصرى.

وهاجم المهندس احمد ماهر “مؤسس حركة 6 ابريل والمنسق العام للحركة” موقف الولايات المتحده الذى كان داعما لمبارك ونظامه القمعى ضد النشطاء المصريين طوال هذه السنوات وكذلك موقف الاداره الامريكيه الذى كان متذبذب دائما اثناء الثوره المصريه.

وقال وليد راشد احد المتحدثين بإسم الحركه إلي إن الإدارة الامريكية أهدت الشباب المصري قنابل الغاز المسيله للدموع التي أطلقت ضدهم في مظاهراتهم السلمية من قبل أمن مبارك، وهو ماكان يدخل ضمن المعونة العسكرية الأمريكية للقاهرة .

وانتقد ماهر السياسه الامريكية التى دعمت الانظمه القمعيه حفاظا على مصالحها وامن الكيان الإسرائيلين ووجهه ماهر نصيحة إلي الإدارة الأمريكية بضرورة تخلصها من دعم الأنظمة القمعية، في إشاره واضحه لإستمرار وقوف أمريكا في جانب الرئيسي اليمني علي عبد الله صالح، وذلك من اجل تجنب غضب الشعوب التى اصبحت اقوى وهى التى تمسك بزمام الحكم الان.

وأشار ماهر الى ان تحقيق العداله فى الشرق الاوسط مرتبط بحل القضية الفلسطينية وإنه علي الإدارة الامريكية أن تنحاز للحقوق الفلسطينية، وتحقيق سلام عادل يضمن كافة الحقوق الفلسطينية.

وغطت العديد من وسائل الاعلام الامريكيه هذه الزياره بإهتمام شديد كما عقد الناشطان بالحركة العديد من المقابلات مع حركات شبابيه معارضه داخل الولايات المتحده تهدف الى تخفيض الضرائب على الخدمات وتحقيق العداله الاجتماعيه والاهتمام بالخدمات الرئيسيه داخل الولايات المتحده.

وقد اعربت عدة حركات شبابيه امريكيه معارضه عن فخرها بتجربة شباب 6 ابريل وانه يجب الاستفاده من تجربة الشباب المصرى المناضل

بعض ما نشرته الصحف الامريكية عن زيارة الزميلين للولايات المتحدة:
فى زياره لأكبر جامعات امريكيه بغرض عرض التجربه المصريه وطرحها لجميع الشعوب للاستفاده منها قام المهندس احمد ماهر مؤسس حركة 6 ابريل ووليد راشد عضو المجموعه الاعلاميه والمتحدث بإسم الحركه بزياره لجامعتى هارفرد وجامعة ماساتشوستس للتكنوجيا وهما من اكبر الجامعات على مستوى العالم.
وقد قام الزميلان بإلقاء محاضرات فى تلك الجامعات بالاضافه لعدد من المنتديات حول التجربه المصريه منذ 2005 وكذلك تحدث عن ضرورة التواصل بين الشباب حول العالم وضرورة مساندة الشعوب لبعضها ضد الحكومات القمعيه وكيفية استفادة المجموعات الشبابيه حول العالم من تجربة الشباب المصرى.
وقد تطرق المهندس احمد ماهر مؤسس حركة 6 ابريل لموقف الولايات المتحده الذى كان داعما لمبارك ونظامه القمعى ضد النشطاء المصريين طوال هذه السنوات وكذك موقف الاداره الامريكيه الذى كان متذبذب اثناء الثوره المصريه.
وقد اشار وليد راشد عضو المجموعه الاعلاميه واحد المتحدثين بإسم الحركه الى ان قنابل الغاز المسيله للدموع التى تم القاءها على الشباب المصرى تم صنعها فى الولايات المتحده وهو ما اعتبرها هدية الاداره الامريكيه للشعب المصرى

وقد انتقد ماهر بشده السياسه الامريكيه التى دعمت الانظمه القمعيه للحفاظ على مصالحها وامن اسرائيل ونصح الاداره الامريكيه بضرورة تغيير السياسه الامريكيه من اجل تجنب غضب الشعوب التى اصبحت اقوى وهى التى تمسك بزمام الحكم الان.

وأشار ماهر الى ان تحقيق العداله فى الشرق الاوسط مرتبط بحل القضيةالفلسطينية ودعي الإدارة الامريكية أن تنحاز للحقوق الفلسطينية، وتحقيق سلام عادل يضمن كافة الحقوق الفلسطينية.

وقد قامت العديد من وسائل الاعلام الامريكيه بتغطية هذه الزياره بإهتمام شديد كما تم عقد العديد من المقابلات مع حركات شبابيه معارضه داخل الولايات المتحده تهدف الى تخفيض الضرائب على الخدمات وتحقيق العداله الاجتماعيه والاهتمام بالخدمات الرئيسيه داخل الولايات المتحده.

وقد اعربت عدة حركات شبابيه امريكيه معارضه عن فخرها بتجربة شباب 6 ابريل وانه يجب الاستفاده من تجربة الشباب المصرى المناضل

بدو سيناء يعتصمون بالقرب من معبر رفح بسبب للمطالبة بتحسين أوضاعهم

http://www.huffingtonpost.com/hoda-osman/egypt-revolution-_b_855348.html

http://online.wsj.com/article/SB10001424052748704729304576287551116452770.htm

 

تعليقات

Loading...

قد يعجبك ايضا