شباب 6 ابريل
من حق جيلنا أن يجرب فإما أن ينجح و إما أن يقدم تجربة تستفيد منها الأجيال

مهندسوا وإداريوا الأبنية التعليمية يواصلون إضرابهم عن العمل

396

واصل مهندسون وإداريون وعمال في الهيئة العامة للأبنية التعليمية إضرابهم عن العمل واعتصامهم داخل مقر الهيئة بالقاهرة والمحافظات، مؤكدين استمرارهم في الاعتصام، لحين استجابة د.أحمد زكى بدر وزير التربية والتعليم لمطالبهم.

وفى المقر الرئيسى بالهيئة اعتصم أكثر من ألفى موظف من الهيئة، رافضين الاعتذار عن الهتافات التى رددوها ضد بدر، كما رفضوا تطبيق قرار الوزير بصرف شهرين مكافأة وطالبوا بصرف مكافآتهم كاملة والتى تتراوح مابين 10 و13 شهرا، واعتصم أكثر من 200 فى مقر الهيئة بكفر الشيخ. وفى محاولة من بدر لفض اعتصامهم، قال المعتصمون إن الوزارة أرسلت لجنة أمس الأول، إلى الهيئة تطالبهم بالاستمرار فى العمل لتعطل أعمال البناء فى المدارس الخاصة رغم عدم الاستجابة لمطالبهم.

ومن جانبه أكد المندوه الحسينى رئيس رابطة المدارس الخاصة تأثر أعمال البناء والصيانة فى المدارس الخاصة بإضراب عمال الهيئة واعتصامهم، محذرا من خطورة استمرار الإضراب أكثر من ذلك، لأن هناك العديد من الأعمال التى لم تستكمل، التى لابد أن تنتهى قبل بداية العام الدراسى الجديد.

ودعا الحسينى المعتصمين إلى استخدام أسلوب آخر فى المطالبة بحقوقهم، مؤكدا أن لديهم أعمالا لابد من قيامهم بها حتى ولو كانت هناك خلافات بينهم وبين رؤسائهم.

وفى أسيوط واصل 150 موظفا بالهيئة اعتصامهم، معترضين على عدم التزام الوزير بالعقود التى وقعتها الهيئة مع المقاولين.

وفى القليوبية انضم العاملون بفرع الهيئة إلى اعتصام زملائهم بالديوان العام للهيئة بمدينة نصر.
وفى المنيا، واصل عمال وموظفو الهيئة الاعتصام، مؤكدين أن تعنت الوزير وسحبه جميع اختصاصات مديرى الهيئة بالمحافظات تسبب فى وقف جميع أعمال الهيئة.

المصدر : الشروق

قد يعجبك ايضا
تعليقات
Loading...