موظفو الضرائب العقارية يدشنون أول مقر لنقابتهم المستقله بفيصل

موظفو الضرائب العقارية يدشنون أول مقر لنقابتهم المستقله بفيصل
359

افتتحت النقابة المستقلة للضرائب العقارية اليوم مقرها الأول فى شارع فيصل وسط حشد من أعضاء النقابة وعدد من الشخصيات العامة والنقابيين فى الذكرى الأولى لتأسيس أول نقابة مستقلة للعمال.

رغم محاولات إجهاض الاحتفال من جانب الجهات الإدارية والأمنية التى أصرت، حسب قولهم، على احتساب يوم السبت يوم عمل رغم أنه راحة أسبوعية وإجازة رسمية، إلا أن الموظفين الأعضاء فى النقابة احتشدوا مصرين على حضور افتتاح مقر نقابتهم المستقرة حيث حضرت وفود من أعصاء النقابة من العريش وقنا وأسوان ومحافظات الوجه القبلى والبحرى ومدن القناة.

وعقب قص شريط الافتتاح ألقى كمال أبو عيطة نقيب الضرائب العقارية كلمة وجه فيها التحية لموظفى الضرائب العقارية الذين حققوا إنجازا سيسجله التاريخ كما وجه التحيه لكل من ساندوا تأسيس النقابة المستقلة خارج ما وصفه بالوصاية الرسمية، ووجه تحية خاصة إلى من وصفهم بأنهم عاشوا يحلمون بميلاد نقابة مستقلة فى مصر ويناضلون من أجل حلمهم ورحلوا دون أن يشهدوا ميلاد النقابة المستقلة.

وبخصوص الجدل الدائر حول شرعية النقابة المستقلة قال أبو عيطة فى تصريحات لليوم السابع نعمل منذ سنتين كنقابة مستقلة ونخوض المفاوضات والإضرابات والاحتجاجات بهذه الصفة وحققنا إنجازات لم يحقهها التنظيم النقابى الرسمى خلال نصف قرن ولو كان هناك أى شك فى شرعيتنا لما تركنا خصومنا 24 ساعة”.

من جهته، أكد كمال عباس المنسق العام لدار الخدمات النقابية أن أى تشكيك فى شرعية النقابة المستقلة أو أن هناك من ينسحب منها يرد عليه آلاف الحضور الذين أتوا اليوم من كافة محافظات مصر متحملين أعباء السفر ونفقاته ومتحدين ما اعتبره قيوداً أمنية وإدارية يقف وراءها الاتحاد التابع للحكومة.
هذا ويستكمل آلاف الموظفين الاحتفال بعد قليل فى نادى المهندسين فى شارع البحر الأعظم حيث حالت القيود الأمنية دون إقامة الاحتفال فى الشارع المقابل لمقر النقابة فى فيصل حسب تأكيدهم.

المصدر: اليوم السابع

تعليقات

Loading...

قد يعجبك ايضا