شباب 6 ابريل
من حق جيلنا أن يجرب فإما أن ينجح و إما أن يقدم تجربة تستفيد منها الأجيال

نجاد يتهم أمريكا بتزوير وثيقة (عنصر إيران النووي)

265

وصف الرئيس الايراني محمود احمدي نجاد وثيقة تقول ان ايران تعمل على تصميم عنصر يستخدم لاحداث انفجار نووي بانها “تزوير اميركي”، وذلك في مقتطفات من مقابلة نشرت الاحد.

 

وفي اثناء المقابلة التي تبثها شبكة +ايه بي سي+ الاميركية بكاملها مساء الاثنين، قدمت الصحافية نسخة من الوثيقة الى احمدي نجاد الذي رفض تسلمها قائلا “كلا، لا اريد رؤية وثائق من هذا الطراز. فهي من فبركة الحكومة الاميركية”.

ورد كبير مستشاري الرئيس الاميركي باراك اوباما، ديفيد اكسلرود الاحد عبر تلفزيون +ايه بي سي+ واصفا اتهامات احمدي نجاد بانها “سخيفة”.

وكشفت صحيفة “تايمز” اللندنية وجود هذه الوثيقة هذا الاسبوع. وكتبت ان الوثيقة “تصف خطة مدتها اربعة اعوام لتجربة قاذف نوترونات، وهو العنصر المسؤول عن احداث الانفجار في قنبلة نووية”.

واعلنت الخارجية الاميركية الثلاثاء ان الولايات المتحدة ستحقق في هذه المعلومات.

غير ان الرئيس الايراني رفض ضمنا معلومات التايمز في مقابلته مع +ايه بي سي+ وقال “ارى ان بعض المزاعم حيال برنامجنا النووي تحولت الى مزاح سمج”.

وقال اكسلرود الاحد “لم تبق لدى احد اوهام حول اهداف الحكومة الايرانية. افسحنا لهم المجال لاثبات حسن النوايا عبر السماح بارسال (اليورانيوم الضعيف التخصيب الذي تملكه طهران) ليعالج من اجل استخدامه مدنيا. غير انهم فوتوا الفرصة”.

[url=http://www.afp.com/afpcom/ar/taglibrary/thematic/actuality]الخبر على وكالة الانباء الفرنسية[/url]

 

قد يعجبك ايضا
تعليقات
Loading...