شباب 6 ابريل
من حق جيلنا أن يجرب فإما أن ينجح و إما أن يقدم تجربة تستفيد منها الأجيال

نواب المعارضة والمستقلون يخطرون الداخلية بمسيرة 3 مايو

861

أخطر نواب المعارضة بمجلس الشعب وعلي رأسهم نواب الإخوان ونواب حزب الكرامه والنواب المستقلون مدير أمن القاهرة اللواء إسماعيل الشاعر بالمسيرة التي يعتزم النواب والقوى السياسية المصرية تنظيمها يوم الاثنين المقبل.

وقال الدكتور محمد البلتاجي (أمين العلاقات بالكتلة البرلمانية للإخوان المسلمين) إنه تقدَّم ظهر اليوم “الثلاثاء” هو والنائبان سعد عبود وعلاء عبد المنعم بإخطارٍ إلى مدير أمن القاهرة، جاء على النحو التالي:

“السيد اللواء مدير أمن القاهرة.. يطيب لنا أن نخطر سيادتكم عزمنا القيام بتظاهرة سلمية للتعبير عن مطالب سياسية, وستكون التظاهرة بحديقة مسجد عمر مكرم في تمام الساعة الحادية عشر صباح يوم الاثنين المقبل الموافق “3 مايو”، وسوف تتحرك 12 ظهرًا إلى مجلس الشعب عبر شارع القصر العيني, لتقديم مطالب لرئيس مجلس الشعب, ومن المتوقع حضور ما لا يزيد عن 500 مواطن من نواب ورموز سياسية وشخصيات وطنية معروفة.. ونحن إذ نخطر سيادتكم لاتخاذ الإجراءات الأمنية لحماية المسيرة السلمية نحذر من تكرار ما حدث يوم 6 أبريل الماضي مع المتظاهرين أو منع وسائل الإعلام من ممارسة عملها, كما نحذر من الاستجابة للتحريض بإطلاق النار على المتظاهرين سلميًّا على النحو الذي دعا إليه بعض نواب الوطني”.

وأشار البلتاجي إلى أنه بجانب من قدموا الإخطار فقد وقع عليه كل من النواب حمدي حسن (أمين الإعلام بالكتلة البرلمانية للإخوان المسلمين)، وحمدين صباحي، وجمال زهران.

وأشار البلتاجي إلى أن المشاركين في المسيرة يعتزمون المطالبة بوقف التمديد لحالة الطوارئ ومناقشة قانون جديد لمباشرة الحقوق السياسية “تحقيق النزاهة الانتخابية”، فضلاً عن وقف الاعتقال السياسي والإفراج عن المعتقلين السياسيين وتعديل دستوري للمواد “76, 77, 88”.

قد يعجبك ايضا
تعليقات
Loading...