شباب 6 ابريل
من حق جيلنا أن يجرب فإما أن ينجح و إما أن يقدم تجربة تستفيد منها الأجيال

هيومان رايتس توجه إتهامات خطيره للنظام المصري بشأن الحريات

478

اتهمت منظمة “هيومن رايتس ووتش” الحكومة بانتهاك حقوق الإنسان فى مصر، واعتبرت أن “الهجمات التى تستهدف المدافعين عن حقوق الإنسان” اعتراف ضمنى بقوة حركة حقوق الإنسان.

 

وأشارت المنظمة فى تقريرها السنوى الذى سيعلن عنه بالقاهرة الأحد المقبل أن أكثر من 90 دولة وإقليم فى العالم ينتهكون حقوق الإنسان فى بلدان، مثل جمهورية الكونغو الديمقراطية، وسريلانكا، وليبيا، وبعض الحكومات كإثيوبيا ومصر، حيث يستخدمان أنظمة قانونية تقييدية للغاية من أجل خنق عمل المنظمات غير الحكومية.

وأشارت المنظمة الدولية إلى أن بعض الحكومات “مسيئة” بحق المنظمات والأفراد، لدرجة أنه لا يمكن لحركة حقوقية محلية أن تتواجد فى تلك الدول، ومنها إريتريا وكوريا الشمالية وتركمانستان.

وذكرت “هيومن رايتس ووتش” أمثلة على الدول التى اعتادت إغلاق منظمات حقوق الإنسان السودان والصين، والدول التى تضايق وتحتجز تعسفاً نشطاء حقوق الإنسان وغيرهم من المنتقدين من أمثلتها طبقا لـ”هيومن رايتس ووتش” – إيران وأوزبكستان، أما كولومبيا وفنزويلا ونيكاراغوا، فيعانى المدافعون عن حقوق الإنسان فيها من التهديدات والمضايقات.

وفى قطاع غزة وإسرائيل وثقت “هيومن رايتس ووتش” انتهاكات قوانين الحرب من قبل كل من إسرائيل وحركة حماس. والاعتداء العسكرى الإسرائيلى على قطاع غزة قبل عام شهد الاستخدام غير القانونى لذخائر الفسفور الأبيض، وقتل المدنيين بصواريخ أطلقتها طائرات الاستطلاع (الزنانة)، وإطلاق النار على مدنيين يلوحون بالأعلام البيضاء.

 

قد يعجبك ايضا
تعليقات
Loading...