شباب 6 ابريل
من حق جيلنا أن يجرب فإما أن ينجح و إما أن يقدم تجربة تستفيد منها الأجيال

وزاره العدل تحاول إنهاء إعتصام خبراء العدل

388

قرر قطاع خبراء وزارة العدل عقد اجتماع طارئ في العاشرة من صباح اليوم مع الخبراء المعتصمين بناءً على طلب وزير العدل؛ لمناقشة اعتراضاتهم حول الكتاب 8، وقرار ندب الخبراء للمحاكم؛ في محاولةٍ لإنهاء الأزمة المستمرة بينهما منذ شهرين.

وقال الخبير أحمد حداد : إن وزارة العدل تحاول في الفترة الأخيرة إنهاء الأزمة مع الخبراء بعد موجة الضغوط الإعلامية ودخول اعتصام الخبراء يومه الـ58، وهو الذي دفع بالوزير العدل إلى توقيع لائحة الحوافز التنفيذية الخاصة بزيادة حوافز الخبراء.

واعتبر حداد أن طلب الوزارة عقد اجتماع عاجل مع الخبراء المعتصمين عبر المهندس حسين زكي رئيس قطاع الخبراء اليوم السبت- وهو يوم إجازة رسمية بقطاع الخبراء وديوان الوزارة- له معنيان؛ الأول: محاولة يائسة لإثناء الخبراء عن عقد المؤتمر الحاشد المقرر له غدًا الأحد بنقابة الصحفيين، بمشاركة رموز قضائية وقانونية وإعلامية، متضامنة مع الخبراء، والثاني: زيادة الضغوط على وزارة العدل؛ الأمر الذي دفعها لإنجاز أزمتها، ومحاولة وجود صياغة تفاهم مع المعتصمين.

وأكد حداد أن الخبراء الـ15 الذين من المقرر حضورهم الاجتماع اليوم متفقون على تقديم اقتراحهم السابق الخاص بقرار الندب؛ بحيث يتم صدور قرار ندب 6 خبراء عن كل مكتب بالمحاكم الابتدائية، ويكون 2 من كل تخصص لإبداء الرأي شفاهة في القضايا، وهو ما لا يخالف المادة 155 من قانون الإثبات، وهو الأمر الذي يضع الوزارة في موقف قانوني صحيح.

وقال إن الخبراء متمسكون بموقفهم تجاه إلغاء الكتاب الدوري 8 لسنة 2009م الذي يمنع إرسال الدعاوى القضائية إلى مكاتب الخبراء، وإبداله بإرسال صورة من مستندات الدعوى القضائية إلى مكاتب الخبراء.

[size=xx-small]المصدر : إخوان أون لاين[/size]

قد يعجبك ايضا
تعليقات
Loading...