شباب 6 ابريل
من حق جيلنا أن يجرب فإما أن ينجح و إما أن يقدم تجربة تستفيد منها الأجيال

وزاره المالية تبحث خطه جديده للتخلص من العلاج علي نفقة الدولة

556

بدأت وزاره المالية في تشكيل خطه كاملة للتخلص من منظومة العلاج علي نفقة الدولة ، وذلك بعد أن شككت في الديون التي عليها لصالح المستشفيات التابعه للتأمين الصحي مدعية أن بها قدر من المبالغة مشيراً الى انها تبحث تقليص جحم هذه الديون للنصف .

 

وقال محمد عابدين -رئيس المجالس القومية المتخصصة- فى حوار مع برنامج صباح الخير يا مصر بالتليفزيون المصرى الأحد أن العلاج على نفقة الدولة به نوع من العشوائيات والمجاملات متهما 11 عضو بمجلس الشعب بإحتكار قرارات العلاج على نفقة الدولة مشيراً الى انه سيتم تطبيق نظام كودى جديد بحلول شهر مارس المقبل للحد من هذه الظاهرة والتى تحرم – علي حد وصفة – الكثير من المواطنين الفقراء من الحصول على حقهم فى العلاج.

وتابع محمد عابدين قائلا أن وزارة الصحة تتعامل مع أكثر من 2000 مستشفى منها تتنوع بين الحكومى والخاص وتقوم بإصدار أكثر من 12 الف قرار علاجى يومياً نافياً أن الدولة لا تدعم إجراء العمليات التجميلية والحالات التى أجريت لها مثل هذه العمليات كانت بسبب ضغوط من قبل مسئولين كبار.

وأقر عابدين بأنه تم إجراء عمليتين لزرع النخاع لطفلين أجنبيين من البانيا كانت والدتهم قد ناشدت السيدة سوزان مبارك لإجرائها وتمت فى مستشفى معهد ناصر مشيراً الى أن وزارة الصحة مديونه للمستشفيات التابعة لها بمبالغ مالية كبيرة وعليها 76 مليون جنيه لمعهد ناصر و 73 مليون لمعهد القلب و 55 مليون للقصر العينى الفرنساوى وغيرها.

وأضاف ان وزارة المالية رفضت تسديد هذه المديونيات وترى ان بها نوع من المبالغة فى التقدير وتسعى لمراجعتها وسيتم تشكيل لجنة لبحث تقليص المديونيات للنصف مشيراً الى أن تشكيك الجهة التى تقوم بتسديد الديون وارد فى جميع دول العالم.

يذكر إن مسشتفيات التأمين الصحي تعاني حالة من عدم الأهمية من قبل الدكاتره ، وإنعدام الرعاية التامة للمرضي ، وطول مده الإجراءات التي يقضيها الفرد للحصول علي علاج علي نفقة الدولة من خلال التأمين الصحي .

كما إن هناك عجزا واضحا في عدد الاجهزه الموجوده داخل مستشفيات التأمين الصحي، وذلك بسبب عدم وجود خطه من قبل وزاره الصحه لتجديد المستشفيات وشراء أجهزه طبيعا كذلك ، عوضا عن ملاوعه وزاره المالية في صرف أموال لشراء هذه الأجهزه إن وجدت خطط وميزانيات لشرائها

 

قد يعجبك ايضا
تعليقات
Loading...