شباب 6 ابريل
من حق جيلنا أن يجرب فإما أن ينجح و إما أن يقدم تجربة تستفيد منها الأجيال

وفد من 6أبريل بتركيا يدعوا الرئيس التركي لزيادة التعاون بين البلدين ويهدي له درعا تكريما لموقف من الثورة

1٬250

إلتقي وفد من حركة شباب 6 أبريل بالرئيس التركي عبد الله جول، في تركيا، أثناء برنامج خاص لشباب الثورة، للتعرف علي الوضع السياسي التركي من بعد وصول حزب العداله والتمنية للحكم في تركيا، وذلك بدعوه من الرئيس التركي.

 

وأهدي وفد شباب 6 أبريل، درع من حركة شباب 6 أبريل إلي الرئيس التركي عبد الله جول، تقدريا لموقفة المشرف تجاه الشعب المصري أثناء ثورة 25 يناير ضد نظام مبارك .

يذكر إن وفد حركة 6 أبريل مشارك ضمن وفد مكون من 56شاب مصري من شباب الثورة، بدعوه من الرئيس التركي بعد زيارته لمصر في مارس الماضي

وقال أحمد ماهر “المنسق العام لحركة شباب 6 أبريل” للرئيس التركي إن الحركة تقدر الموقف التركي المشرف التي كانت من أوائل الدول التي وقفت مع الشعب المصري أثناء ثورته وإنحازت للشعب المصري ولم تدعم نظام مبارك الفاسد، معربا عن أمالة في تعاون مشترك بين الدولتين في الفترة القادمة، أملا في زيادة الإستثمارات بين البلدين وكذلك تنشيط السياحة في مصر لمحاولة دعمها للخروج من ازمتها الإقتصادية الحالية .

ودعا وفد الحركة الرئيس التركي لإفتتاح فرع لجامعة الازهر في تركيا تكون منبرا للثقافة المصرية والإسلامية في الأراضي التركية، وكذلك إفتتاح جامعة تركيا في القاهرة لزيادة التعاون الثقافي بين الدولتين ودعما للمجتمع المصري في النهوض علميا وتكونولوجيا.

ووجهه الرئيس التركي التحية للحركات الشبابية المصرية علي دورهم في إنجاح الثورة المصرية ، وإثني علي دور الشباب المصري في إشعال شرارة الثورات العربية نحو الديمقراطية والتغيير.

وقال الرئيس التركي في مقابلته مع وفد حركة 6 أبريل وشباب الثورة، إن تركيا تريد أن تحتفظ بعلاقتها مع القاهرة وان ،تزيد من التعاون المشترك بين البلدين، دعما للحضارة التركية المصرية التاريخية المشتركة، مؤكدا إن تركيا تريد أن تحتفظ بعلاقات مشتركة مع جميع الدول.

وإلتقي كذلك وفد الحركة برئيس حزب العداله والتنمية التركي، الذي دعا الناشطين لمراقبة الحملات الإنتخابية البرلمانية التي تجري حاليا في تركيا، مشيرا إلي إن حزب العدالة والتنمية يتجه نحو الفوز بالأغلبية وتشكيل حكومة كاملة من داخل الحزب.

وقال رئيس العدالة والتنمية للوفد، إن الحزب يتجهه لإقرار دستور مدني جديد للبلاد سيشارك في صياغته كل الأحزاب السياسي ويحد من سلطات الجيش الذي يحاول بعض قياداته الإنقلاب علي الشرعية الإنتخابية، مشيرا إلي النظام التركي قائم علي التعدديه الحزبية والسياسية.

[img width=500]http://www.tccb.gov.tr/images/photoalbum/2011-haber/2011-06-04-tahrir-10.jpg[/img]
[img width=500]http://www.tccb.gov.tr/images/photoalbum/2011-haber/2011-06-04-tahrir-16.jpg[/img]

[img width=500]http://6april.org/modules/news/images/storys/7f0000015c598672.jpg[/img]

 

قد يعجبك ايضا
تعليقات
Loading...