شباب 6 ابريل
من حق جيلنا أن يجرب فإما أن ينجح و إما أن يقدم تجربة تستفيد منها الأجيال

وقفة إحتجاجية علي سلالم نقابة الصحفيين للإفراج عن شوقي وبدر محمد

616

نظمت لجنة الدفاع عن سجناء الرأي مساء أمس السبت، وقفة إحتجاجية علي سلالم نقابة الصحفيين بمشاركة حركة شباب 6 أبريل وعدد من الصحفيين والإعلاميين للمطالبة بالإفراج عن الصحفي “بدر محمد بدر” والمدون وعضو حركة 6 أبريل “محمد شوقي”.

ورفع الصحفيين والناشطين لافتات تطالب بالإفراج عن زميلهم الصحفي محمد، والناشط محمد شوقي الذي تم اعتقاله أثناء تغطيته للانتخابات بدائرة البساتين .

وردد الناشطون مجموعة من الهتافات مثل” يا حرية فينك فينك أمن الدولة بينا وبينك” ،”بدر بدر يا أخانا كيف العتمة في الزنزانة”،”بدر بدر يا إنسان اللي حبسك كلب جبان” ،”اكتب علي حيطة الزنزانة حبس الصحفي عار وخيانة” ،”قالوا حرية وقالوا قانون وحبسوا بدر 30 يوم”.

وكان الزميل الزميل الصحفي بدر محمد بدر الذي تم اعتقاله في 23 نوفمبر الماضي علي خلفية محاولة زوجته عزة الجرف الترشح في الانتخابات بدائرة 6 أكتوبر المحاولة التي باءت بالفشل .

كما حضر الوقفة محمد عبد القدوس –عضو مجلس النقابة- الذي أشار إلي إرسال خطاباً للنائب العام للإفراج عن الصحفي بدر محمد ورد المبالغ التي سرقت من شقته والتي تقدر ب80 ألف جنية ، وقال عبد القدوس ان هذه الوقفة لنقول لا لنظام مبارك المستبد والمطالبة بالافراج عن زملائنا الصحفيين الذين تم اعتقالهم دون تهمة حقيقية مضيفا أنه سيتم عقد ندوة بنقابة الصحفيين فور انتهاء الوقفة تناقش الصعوبات التي يواجهها المدونون وسيتم من خلالها تكريم عدد منهم علي رأسهم المدون محمد شوقي.

ومن جانبهم هدد شباب 6 ابريل بالدخول في اعتصام مفتوح اذا لم يتم الافراج عن زميلهم محمد شوقي وأشار محمد عادل من المركز الإعلامي لحركة إبريل أنه سيتم عمل وقفة أخري يوم الثلاثاء أمام النائب العام وبعدها سيدخلون في اعتصام مفتوح إذا لم يتم الافراج عن شوقي.

كما حضر الوقفة النائب الاخواني السابق –محسن راضي- الذي قال أن هذه الوقفة تعبير عن صمود المناضلين وليست طلب من النظام للإفراج عن المعتقلين وإنما رسالة للشعب والوطن ينقل من خلالها المناضلون التحامهم ووقوفهم صفا واحدا في وجه الطغيان والفساد وأضاف أن هذا النظام لا يريد أن يقف الزوج الأمين –قاصدا بدر – الي جانب زوجته فقيدوا حريته ليستطيعوا شطب اسمها من جداول المرشحين مستنكرا الأفعال الشنعاء للنظام ضد حرية التعبير.

قد يعجبك ايضا
تعليقات
Loading...