وقفة احتجاجية أمام وزارة التعليم العالى.. للتنديد بالاعتداءات على طلاب الجامعات

وقفة احتجاجية أمام وزارة التعليم العالى.. للتنديد بالاعتداءات على طلاب الجامعات
688

نظم ما يقرب من 500 ناشط من حركة 6 ابريل والإخوان المسلمين والعديد من التيارات السياسيه وقفة احتجاجية أمام وزارة التعليم العالى للتنديد بالاعتداءات التى تعرض لها مؤخرا الطلاب على يد حرس الجامعات.

 

وذلك ردا على ما برهن به الأمن من قبل من انتهاك لكل الخطوط الحمراء.. بما حدث مع سمية أشرف والطالبات من اعتداء بالضرب المبرح.. وما حدث فى جامعة المنوفية مع طلاب الإخوان ومع طلاب 6 أبريل بجامعة عين شمس.. وهو ما يدل على تدخل الحرس الجامعى بصورة مفزعة فى شئوون الطلاب.

وتبلورت مطالب الناشطين فى طرد الحرس الجامعي التابع لوزارة الداخلية خارج أسوار الحرم الجامعي.. وفتح باب التحقيق مع الضباط المتورطين في الجرائم التي مورست ضد الطلاب.. وإطلاق حرية الطلاب فى ممارسة حقهم في التعبير عن آرائهم وممارسة أنشطاتهم السلمية بدون قيد أو شرط.

وخلال الوقفة التى امتدت الى حوالى ساعة ونصف.. ردد النشطاء العديد من الشعارات المنددة بممارسات الحرس الجامعى.. وتم تكوين وفد من شباب الجامعات المختلفة وطالبوا بمقابلة الوزير هانى هلال.. لكن الوزير رفض لقاء الشباب والاستماع اليهم.

وبالتزامن مع الوقفة الاحتجاجية أمام وزارة التعليم العالى.. نظم ما يقرب من الف من نشطاء 6 ابريل والأخوان المسلمين بالمنصورة.. مؤتمر تظاهرى أمام كلية الهندسة جامعة المنصورة.. للتنديد بتجاوزات وانتهاكات الحرس الجامعى لطلاب جامعة المنصورة.. وقام الدكتور إبراهيم عراقي مرشح الأخوان في مجلس الشعب بإلقاء كلمة الأخوان فى المؤتمر.. كما قام محمد حمامة عضو الحركة بالمنصورة بإلقاء كلمة 6 ابريل فى المؤتمر الذى اختتم بالتأكيد على مواجهة ممارسات وانتهاكات حرس الجامعات.

 

تعليقات

Loading...

قد يعجبك ايضا