وقفة احتجاجية غداً لأسر إخصائيات التمريض المعتصمات بالمنصورة

وقفة احتجاجية غداً لأسر إخصائيات التمريض المعتصمات بالمنصورة
479

تواصل إخصائيات التمريض اعتصامهن داخل كلية التمريض بجامعة المنصورة لليوم الثاني عشر علي التوالي ورغم كل الضغوط التي تمارسها عليهن أجهزة الأمن وإدارة الجامعة وبعض أعضاء الحزب الوطني بالمحافظة، حيث طالب المهندس مصطفي عقل – أمين الحزب الوطني بالدقهلية – المعتصمات بإنهاء الاعتصام قبل يوم الاثنين المقبل وهو موعد مناقشة الاعتصام بلجنة التعليم بمجلس الشعب محذراً إياهن من تخلي نواب الحزب عن قضيتهن وهو ما استهجنته المعتصمات ورفضن فض الاعتصام.

وعقدت الأحزاب السياسية والقوي الوطنية أمس الأول مؤتمراً بحزب التجمع حضرته أسر المعتصمات قال فيه محمود فودة – أمين حزب التجمع بالدقهلية- إذا حدث ما يحدث الآن بكلية التمريض في أي من دول العالم المتقدم من قطع الكهرباء والمياه عن المعتصمات لأسقطت الوزارة لا رئيس الجامعة فقط أو عميدة الكلية، وذلك يحدث لأن حقوق الإنسان مهدرة في مصر ونحن مجرد رعايا فاختصروا الوطن كله في مجموعة مناصب وهم الوطن وهم الشعب وانفردوا بشكل خطير باتخاذ القرار حتي تحول القرار إلي قرار شخصي.

وأكد إبراهيم عبد السلام – محامي المعتصمات-أن النائب العام قرر التحقيق في الاعتصام وأنه أعد مستندات القضية لإقامتها أمام مجلس الدولة.

وانتهي المؤتمر بالاتفاق علي تنظيم وقفة احتجاجية غداً أمام بوابة الجامعة يشارك فيها أحزاب الدقهلية وأسر المعتصمات من أجل الضغط علي رئيس الجامعة لقبول طلبات المعتصمات.

كما قامت إدارة الجامعة برفض دخول طالبات كلية التمريض بالزي الرسمي لهن من بوابة كلية الطب وهي الكلية الملاصقة لكليتهن وأجبروا الطالبات علي الدخول من بوابة الجامعة الرئيسية بشارع الجمهورية.

المصدر : الدستور – صالح رمضان

تعليقات

Loading...

قد يعجبك ايضا