وقفة تضامنية لطلاب المنصورة تضامنا مع الممرضات المعتصمات

وقفة تضامنية لطلاب المنصورة تضامنا مع الممرضات المعتصمات
498

نظمت حركة شباب 6 أبريل وحركة حقي الطلابية اليوم الأحد وقفة تضامنية مع أخصائيات التمريض المعتصمات أمام كلية التمريض بجامعة المنصورة إحتجاجا علي قرار نقلهم التعسقي من قبل رئيس الجامعة المستمر منذ مايقرب من سبعه أيام .

 

وقد إستمرت الوقفة التضامنية مع الممرضات المعتصمات من الساعه الواحده ظهرا حتي الثانية والنصف بعد الظهر ، وقد إقترب المتضامون من الكردون الأمني المفروض حول الممرضات المعتصمات وقاموا بالهتاف مؤيدين لهم ولمطالبهم العادله.

وقال شباب الحركة في المنصورة إن الوقفة التضامنية شهدت إقبالا وتجاوبا ومشاركة كبيرة من الشباب و من فتيات كلية التمريض تضامنا مع زميلاتهم فى مظهر يبعث على الامل بشكل رائع مع تحفز امنى و تواجدهم بالقرب من مكان الوقفة و متابعتهم لما يحدث

وقد تجمع المتضامنين امام كلية التمريض حيث الكردون الامنى المقام بجوار الكلية لمنع اى شخص من الدخول للمعتصمين .. و نظمت الوقفة التضامنية من الشباب حيث تم رفع لافتات كت عليها .. ” لا لقرار رئيس الجامعة التعسفى ” .. ” متضامنون مع اخصائيات التمريض المعتصمات ” .. “107 شخص هيروحوا فين ” .

و لليوم السادس على التوالى يستمر فى كلية التمريض جامعة المنصورة إعتصام أكثر من 60 اخصائية تركوا أبنائهم وأزواجهم للمطالبة بحقوقهم .

ومع بداية أول أيام الإعتصام رصد شباب الحركة والمتابعين للممرضات المعتصمات العديد من المضايقات التي تمارسها ادارة الكلية وذلك من خلال منع وصول الطعام ، إضافه إلي الحصار الأمنى المقام عليهم والذي يشارك فيه موظفى الجامعة.

وقال شباب الحركة إن تعنت إداره الكلية وصل إلي منع طالبات المدينة الجامعية من توصيل المساعدات الغذائيه لهم في محاولة منهم لاجبار المعتصمات على فض الاعتصام فى اسرع وقت

كما قام شباب 6 أبريل وطلاب حركة حقي بتوزيع بيان على طلبة الجامعة شارحا قضيه أخصائيات التمريض المعتصمات أمام الكلية .

[b]بيان شباب 6 أبريل وحركة حقي حول إعتصام الممرضات [/b]
“انا سايبه ولادى التوأم بقالى 6 ايام عندهم شهور” “انا سايبه 3 عيال معرفش عنهم حاجه ” وحينما سالناهم لماذا قالت احداهم “لا ندرى استيقظ فى احد الايام فقرر ان ينقل 107 من الممرضات ”

وحينما حاول تلامذتهن من الطالبات باعطاء الطعام لهم قام الامن بالاعتداء على الطالبات ومنهم من اعطاء الطعام غير انه قام بقطع الكهرباء والماء وقام يوم السبت برش المياة على اكلهم وشنطهم هؤلاء هم إخصائيات التمريض بكلية التمريض بجامعة المنصورة يقومن بالتدريس للطلاب اى انهم بمثابه اساتذه جامعه قرر رئيس الجامعه بنقلهم جميعا من وظائف التدريس بالكلية إلى العمل بمستشفيات الجامعة وهو ما وصفوه بالقرارالتعسفى. فهو اخذ القرار بدون تحقيق معهم او بدون سابق انذار

شمل القرار 107 منهن رغم عدم عملهن بالتمريض نهائيا حيث تخرجن فى الكلية وتم تعيينهم بعدها مباشرة ويقمن بالتدريس للطالبات فى الكلية

رفع المعتصمات لافتات “حسبنا الله ونعم الوكيل” هل جزاء التفوق الإهانة؟” واستغاثة لحقوق الإنسان أنت فين؟! 107 هيروحوا فين؟!”.

ورفضت د.فردوس عبد الفتاح “عميدة الكلية” التعليق على قرار رئيس الجامعة أو التدخل فيه وقالت هو قراره وحده، وهو الذى يستطيع إلغاءه أو تنفيذه

آلمتنا دموعهم لذا من واجبنا ان نقوم بمساعدتهن ايمانا منا ان هذا ظلم وانتقاص من حقوقهن ولذا لا نطلب منكم سوى ان تقوموا بزيارتهن بالتقرب من مأساتهم وندعوكم اليوم لوقفه تضامنيه معهم فى الساعه الواحده ظهرا أمام كلية التمريض.

 

تعليقات

Loading...

قد يعجبك ايضا