وقفة تضامنية مع المدونتين السوريتين المعتقلتين، و6أبريل تعلن تضامنها معهن

وقفة تضامنية مع المدونتين السوريتين المعتقلتين، و6أبريل تعلن تضامنها معهن
995

أعلنت حركة شباب 6 أبريل تضامنها مع المدونتين السوريتين طل الملوحي وأيات عصام، اللتان إعتقلهما النظام السوري منذ 11 شهر، ﻷنهم يحلمون بالتغيير.

 

وسوف تنظم حركة شباب 6 أبريل بالتنسيق مع الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان وعدد من نشطاء الإنترنت وقفة تضامنية أمام السفارة السورية يوم الأحد القادم في تمام الاعه 3 عصرا تضامنا مع المدونتين من أجل الإفراج الفوري عنهما.

[i]إن شباب 6 أبريل إذ تعلن تضامنها مع المدونتين أيات وطل، فهي تتضامن مع أشقاء عرب حالمين بالتغيير في أوطانهم مثلنا تماما، وتضامنا هو واجب علينا مثلما هو واجب علي كل الحركات الشبابية في عالمنا العربي، والتي ننسق معهم حاليا ليوم عربي ودولي من أجل طل الملوحي.[/i]

وقالت الحركة في بيانها إن طل الملوحي وأيات عصام ذنبهن الوحيد هو صوتهم الحر الشجاع، وإنهم حلموا بالتغيير من أجل غد أفضل لبلادها.

وقالت الحركة إن طل وأيات لم يعقدوا صفقات مع اليهود ولم يعرقلوا جهود سلالة الأسد من أجل تحرير الجولان من الإحتلال الصهيوني، فكان جزاء حلمها بالتغيير هو الإعتقال في زنازين رئيس بالصدفة والوراثة .

وقالت الحركة إنها تسعي حاليا للتنسيق مع عدد من الحركات الشبابية في المحيط العربي والدولي من أجل تنظيم يوم عربي ودولي امام السفارات السورية في العديد من دول العالم من أجل الإفراج عن طل الملوحي وأيات عصام .

[b]وفيما يلي بيان الحركة[/b]
تضامنا مع طل الملوحي

عشرة أشهر كاملة إعتقال المدونة السورية طل الملوحي
عشرة أشهر على إعتقال الصوت الحر الشجاع الذي لا يخشى في الله لومة لائم
ذنبها الوحيد أنها حلمت بغدِ أفضل لبلدها
طل الملوحي لم تعقد الصفقات مع اليهود
لم تعرقل جهود سلالة الاسد لتحرير الجولان
جرمها الوحيد إنها تمتلك من الشجاعة ما يكفل لها قول كلمة حق عسى أن تصل لسلطان جائر
فكان جزاءها الإعتقال والإختفاء القسري في زنازين رئيس بالصدفة و الوراثة .
ولم يدركوا بعقولهم المتحجرة إن حملاتهم الشرسة المسعورة ستشعل صوت الشعب السوري الحر الذي نشاركه بكل وجداننا أحلامه في التغيير نحو مستقبل أفضل لسائر بلادنا العربية.

إن الإرهاب والقمع الذي يمارسة النظام السوري في سورية، تحت دعوات تحرير الجولان والحفاظ علي ثوابت الشعب السوري ومقاومة الإحتلال الصهيوني، ماهو إلا محاولات إستبدادية من أجل الإستمرار في السلطة، وليس لواجب وطني كما يدعون .

وإن كانت أيات عصام وطل الملوحي قد إرتكبوا جرما يعاقب عليه القانون فلماذا لم يتم إحالتهم للمحاكمة؟

لهذا .. تعلن حركة شباب 6 إبريل عن وقفة إحتجاجيه أمام ( السفارة السورية بالقاهرة) للمطالبة بالإفراج عن ” طل الملوحي” وزميلتها “أيات عصام” بالإشتراك مع الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان وعدد من المدونين ونشطاء الإنترنت .

كما إن حركة شباب 6 أبريل تنسق حاليا عدد من الحركات الشبابية في عدد من الدول العربية والأجنبية للإستعداد للتظاهر في يوم عالمي من أجل طل الملوحي وأيات عصام أمام السفارات السورية في بلدانهم ، إن لم يتم الإفراج عن المدونتين أيات وطل فورا .
شباب 6 إبريل

 

تعليقات

Loading...

قد يعجبك ايضا