شباب 6 ابريل
من حق جيلنا أن يجرب فإما أن ينجح و إما أن يقدم تجربة تستفيد منها الأجيال

ويكيليكس المخابرات الأمريكية قادرة علي إختراق أيفون وماك بوك الأكثر حماية

332

وقال موقع التسريات الشهير ويكيليكس ان وكالة الاستخبارات المركزية الاميركية ” CIA” قادرة علي إختراق أجهزة أبل، مثل أجهزة أيفون و ماك بوك، الذين يعملون علي أنظمة تشغيل IOS التي تطرحها العملاق APPLE في الأسواق .

 

وقال ويكيليكس أن المخابرات الأمريكية قد صممت برمجيات خبيثه قادرة علي إختراق أجهزة أبل، المتعدة في الأسواق بإصابتها ببرميجاتها الخبيثة، مضيف أن المخابرات الأمريكية تعمل علي كسر كافة أنواع الحماية المعروفة للأجهزة الأكثر شيوعا في الإستخدام في العالم .

وقال الموقع في تحديثاته أن البرمجيات الخبيثة التي وجدها في الوثائق وأدوات تم إستخدامها تمكن المخابرات الأمريكية من العبث بكل برمجيات أبل التي طرحت قبل العام 2013، أي قبل طرح نظام التشغيل IOS9 الذي تعمل عليه أجهزه أبل الجديدة في الأسواق، عن طريق إرسال بريد إلكتروني ملغم أو رسائل نصية.

من ناحيتها أعلنت أبل أن لديها علم بالبرمجيات الخبيثة التي أعلنها ويكيليكس، وأنها قد حصلت علي نسخة منها مسبقا، وأن تلك الثغرات تعمل علي أنظمة التشغيل القديمة التي إنتهي العمل بها منذ 2013 و أوقفت أبل أي تحديثات لها بعد ذلك وطلبت من مستخدميها التوقف عن إستخدام تلك الأجهزة .

ولم تعلق المخابرات الأمريكية علي التسريبات الجديدة، وإكتفت بأنه مهمه المخابرات الأمريكية أن تكون إبتكارية ومتطورة في حماية بلادها، وأنها ستسمسر في حماية بلادها من الأعداء في الخارج.

 

قد يعجبك ايضا
تعليقات
Loading...