شباب 6 ابريل
من حق جيلنا أن يجرب فإما أن ينجح و إما أن يقدم تجربة تستفيد منها الأجيال

يسري بيومي: سنستمر في المطالبة بحقوق عمال كتان طنطا و وقف بيع المصنع

344

تقدَّم يسري بيومي (عضو الكتلة البرلمانية للإخوان المسلمين بمجلس الشعب) بطلب إحاطة إلى رئيس الوزراء ووزير الاستثمار والقوى العاملة، حول ضرورة وقف أي محاولة لبيع شركة طنطا للكتان والزيوت من جانب المستثمر المالك.

وطالب بيومي بالعمل بجدية على تشغيل المصنع وإعادة الحكومة لشرائه مرة ثانية من المستثمر لعدم تدمير هذه الصناعة الوطنية والضرب بيد من حديد علي يد كل مستثمر يلعب بأصول الدولة من مصانعها وأراضيها.

وأشار إلى أن ملف عمال كتان طنطا لم ينتهِ بعد؛ حيث إن الفساد لم يتم محاسبة أحد عليه حتى الآن، فضلاً عن مخاوف الكثيرين من بيع المستثمر السعودي أرض المصنع بعد تشريد العمال.

وقال النائب: “الشركة تمَّ بيعها للمستثمر السعودي عبد الإله الكعكي عام 2005م بمبلغ 83 مليون جنيه فقط، في الوقت الذي قدَّر خبراء عقارات أرض الشركة بنحو ٨ مليارات جنيه بخلاف المنشآت، وهو فسادٌ لا يجوز الصمت عليه، مهما أعطت الحكومة من حلول مؤقتة للعاملين.

وشدَّد على أن نواب الإخوان لن يتركوا عمال كتان طنطا وكافة عمال مصر إلا بعد انتهاء جميع أزماتهم تمامًا، ورجوع حقوقهم إليهم، مشيرًا إلى أن المستثمر السعودي وإدارته المصرية في مصنع كتان طنطا على سبيل المثال قاموا بالفصل التعسفي لحوالي 40 عاملاً، بينهم 3 نقابيين، بينما امتنع كلُّ المسئولين عن تنفيذ الأحكام القضائية النهائية التي حصل عليها العمال بالعودة للعمل، وهو ما يتكرر في مواقع عمالية كثيرة.

قد يعجبك ايضا
تعليقات
Loading...