يوميات ثوره ) ندوة قناة البي بي سي بساقية الصاوي

يوميات ثوره ) ندوة قناة البي بي سي بساقية الصاوي
1٬004

نظمت مساء أمس قناة البي بي سي العربية ندوه بساقية الصاوي لعرض الفيلم التسجيلي (يوميات ثوره) الذي اخرجه خالد عز العرب مراسل القناه , المصور من واقع الأحداث من يوم 25 يناير

 

ووجهت دعوة الحضور الي شباب 6 ابريل نظرا للدور الذي قامت به الحركه منذ بداية دعوتها ليوم 25 يناير والتجهيزات التي قامو بها وهو ما تم الاشاره اليه ببداية أحداث الفيلم والتصوير معهم من قلب الأحداث

ضيوف الندوه هم المهندس/احمد ماهر منسق عام حركة شباب 6 إبريل ، و ا محمد ابو الخير عضو جماعه الإخوان المسلمين، والناشطة الدكتورة/ مني مينا ، والأستاذ خالد الصحفي مراسل القناة والذي قام بتسجيل أحداث الفيلم.

وبدأت فاعليات الندوة بعرض الفيلم (يوميات ثوره ) الذي ابهر الحاضرين و مدته 55 دقيقة تمكن الصحفي خالد خلالها من الإلمام بأهم مظاهر الأيام كاملة للاعتصام الذي عايشه مع صناعه .

بانتهاء عرض الفيلم بدأت الكلمه للضيوف , حيث بدأت بكلمة الدكتورة مينا رداً علي تحية الحضور لها بأن من يستحق التحية هم الشعب المصري والشهداء والمصابين والمفقودين حتى الآن مستعرضه لأهم المظاهر الإنسانية للمتواجدين بداخل الميدان وقت الاعتصام .

وجاءت كلمه ابو الخير الذي ناشد المواطنين التحلي بالصبر لان ما نواجهه تراكم ثلاثون عاماً. وأشاد بدور شباب 6 إبريل وبعض القوي السياسية الاخري التي بدأت التغيير بالوصول إلي القاعدة العريقة للشعب من أهالي المناطق الشعبية كإمبابة وبولاق وارجع الفضل لهؤلاء الذين سهلوا السيطرة علي الميدان للثوار.

ورداً علي سؤال للحضور عن عدم مشاركة الجماعة يوم25 قرر انه وفق سياسة معينه وخشيه من توجيه وسائل الإعلام ضدهم بشكل ينسب الثورة للإخوان وهو ما لم يلقي قبول لدي كافه الشعب فيؤدي إلي عدم مشاركته العامه الثورة كما إن بعض منهم قد شارك وبعد الاطمئنان لاندلاع الثورة شاركوا بالميدان – وقاطعته المذيعة نجلا بقولها وماذا عن التحالف مع شباب 6 إبريل الآن ؟؟ فلم يجيب – واسترسل الكلام بأنه قد تم الإعلان عن حزب الحرية والعدالة ويتم الآن ترتيبه داخلياً ثم الاعلان عن برنامجه.

والختام بكلمه م أحمد ماهر الذي أكد أن الثورة لم تكن إلا ناتجة من تراكم معاناة للشعب, حتى اللحظة المناسبة التي توحد فيها بطلب التغيير، وهو االطلب المشترك بين جميع ثورات العالم برغم اختلاف ظروف كلا منها كما أنها حصاد طبيعي لعدم اتزان الدولة وتجاهل مواطنيها وعدم وضوح رؤيتها حولهم.

ورداً علي سؤال الحضور باستمرار سيطرة أعضاء الحزب الوطني المنحل للمحليات ولازال سياسة الدولة بذات النهج السابق ، أجاب ماهر انه علينا العمل والاستمرار في الضغط . وعن عدم الاستقرار أجاب انه من الطبيعي أن يعقب أي ثورة فترة عدم استقرار تزول بمرور الوقت وانه يظهر الآن العديد من الأحزاب تحت التأسيس وفي انتظار برامجها التي يمكن أن تنفذ علي الواقع وليست مجرد أوراق لمواجهه الظروف الحالية للوطن

[img width=300]http://www.facebook.com/photo.php?fbid=138618639546887&set=oa.137665619644894&type=1&theater#!/photo.php?fbid=138618166213601&set=oa.137665619644894&type=1[/img]

 

تعليقات

Loading...

قد يعجبك ايضا