شباب 6 ابريل
من حق جيلنا أن يجرب فإما أن ينجح و إما أن يقدم تجربة تستفيد منها الأجيال

100معلم يهددون بالاعتصام بالشرقية بعد فصلهم ﻷسباب أمنية

279

أعلن 100 من مدرسى العقد السنوى بالشرقية تنظيم وفقات احتجاجية أمام ديوان عام محافظة الشرقية، خلال الأيام المقبلة، احتجاجا على فصلهم من عملهم بعد فترة عمل استمرت لأكثر من 5 سنوات ذلك لأسباب أمنية.

أكد كل من أحمد على وحسين السيد وأمانى على أنهما سيعلنان عن الإضراب عن الطعام وتجديد حملة الاعتصام أما محافظة الشرقية ومديرية التعليم بالزقازيق، إذا لم تغير المديرية سياستها وقرارها بعدم التجديد لهما بشكل غير مفهوم.

يقول محمد محمود إن مسألة الاستبعاد الأمنى هى مجرد حجة يستخدمها مسئولو التعليم لتصفية بعض المعلمين لصالح التعاقد مع من لهم مصالح شخصية معهم مثل، أعضاء مجلس الشعب ومسئولون، فمثلا تخصصا علم الاجتماع يوجد به عجز كبير فى عدد مدرسى العلوم الاجتماعية، ورغم ذلك فوجئ بقرار عدم التجديد له.

وأكدت عفاف كامل مدرسة لغة إنجليزية من كفر صقر قرار الفصل جاء بشكل فردى ومفاجئ وتعسفى، وأكدت أنها تعمل بدون أى مشكلات حتى تم زيادة قيمة الراتب إلى 300 جنيه لخضوعهم لنظام كادر المعلم، وأشارت إلى أن مدرية التربية بالشرقية لم تستجب لتجديد عقود 100 مدرس من مركز كفر صقر، ومنهم 40 مدرسا بمركز أولاد صقر.

ومن جانبه أكد محمد الشامى، وكيل وزارة التربية والتعليم بالشرقية، أن سبب استبعاد هؤلاء المدرسين يرجع لأسباب أمنية وأنهم يعملون بنظام العقد السنوى والمتجدد من خلال المديرية.

المصدر اليوم السابع

قد يعجبك ايضا
تعليقات
Loading...