28 سبتمبر الحكم في إعادة محاكمة عماد الجلدة

28 سبتمبر الحكم في إعادة محاكمة عماد الجلدة
639

حددت محكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار طه أحمد شاهين جلسة 28 سبتمبر المقبل للنطق بالحكم في إعادة محاكمة رجل الأعمال وعضو مجلس الشعب السابق عماد الجلدة و7 آخرين في قضية الرشوة الكبرى بقطاع البترول.

 

ويحاكم الجلدة والمتهمون السبعة، للمرة الثالثة أمام محكمة جنايات القاهرة، التي كانت أصدرت دائرتان منها أحكاما تتضمن معاقبتهم ما بين السجن المشدد 10 سنوات و3 سنوات، إثر إدانتهم بأخذ وتقديم رشاوى إلى موظفين عموميين مقابل إفشائهم لمعلومات وبيانات وتقارير غير مسموح بتداولها عن احتمالات وجود بترول بمناطق طرحتها جهة عملهم في مزايدات علنية للبحث والتنقيب بها. وكانت شركة “اليكس أويل” هي إحدى الشركات التي قدمت الرشوة بمعرفة عماد الجلدة الذي يمتلك 70% من رأسمالها مقابل الحصول على هذه المعلومات.

استمعت المحكمة في جلسة اليوم الخميس التي تعد الخامسة من عمر القضية، إلى دفاع الجلدة الذي دفع ببطلان التحريات التي أجرتها هيئة الرقابة الإدارية، استنادا إلى عدم جواز تحري الرقابة الإدارية على أعضاء مجلس الشعب كونهم يخرجون عن دائرة الاختصاص الرقابي للهيئة، مؤكدا أن تحريات الهيئة جاءت غير جدية أو كافية كدليل للإدانة.

كما دفع ببطلان تقرير خبير الأصوات، مشيرا إلى خلو التقرير من تحديد وقت المكالمات بين المتهمين، وأيضا بطلان إذن مجلس الشعب برفع الحصانة عن الجلدة بناء على طلب النيابة العامة التي بنت أدلة اتهامها له على تحريات اعتبرها الدفاع باطلة، وموضحا أن جريمة الرشوة بحق الجلدة غير ثابتة، ولا تتوافر أركانها.

 

تعليقات

Loading...

قد يعجبك ايضا