شباب 6 ابريل
من حق جيلنا أن يجرب فإما أن ينجح و إما أن يقدم تجربة تستفيد منها الأجيال

6ابريل تتضامن مع طلاب جامعة النيل وترفض فض الاعتصام السلمي بالقوه

2٬584

إيماناً من حركة شباب 6 إبريل بالحريات العامة و الشخصية.. و حرية التظاهر و الإعتصام و الحق فى التعليم.. فإن حركة شباب 6 إبريل تتضامن مع طلبة و هيئة تدريس جامعة النيل ضد الهجوم العنيف و الغير مبرر من قوات الأمن المركزى داخل الحرم الجامعى (!!!!!) لفض إعتصامهم بالقوة.. فتلك خطوة تراها الحركة كالرجوع ألف خطوة للوراء.. فحتى نظام مبارك القمعى لم يتجرؤ على إقتحام الجامعات بقوات الأمن المركزى.. فحرياً بالنظام القائم أن يكون لائقاً بحكم مصر الثورة فى عهدها الجديد..

 

فالحركة ترفض أى حلول أمنية و عنيفة لفض إعتصام الجامعة السلمى المشروع وتؤكد أنه لا عودة للوراء.. فالمصرى لم يعد يهاب القمع الأمنى للسكوت عن حقوقه..

جامعة النيل كيان قائم قانونى كأول جامعة أهلية فى مصر كان أولى بالدولة ان تقدم لها كل الدعم والمساندة لا أن تنتزع مبانيها وأراضيها لصالح مشروع أخر مازال فى طور التخطيط والذى من الممكن إنشاؤه فى أى مكان فى أراضى مصر الواسعة..

فالحركة تتضامن تماماً مع شباب جامعة النيل.. و تعلن تأهبها للوقوف معهم للحفاظ على جامعتهم و تطبيق حلول اللجنة الوزارية التى تبت فى الأمر و كان قرارها بالأمس بقاء الوضع على ما هو عليه لمدة شهر.. فليس هناك أى مبرر أو هدف أو دافع لفض الإعتصام و لو كان بالتفاوض.. فما بالكم بالفض العنيف؟

 

قد يعجبك ايضا
تعليقات
Loading...