شباب 6 ابريل
من حق جيلنا أن يجرب فإما أن ينجح و إما أن يقدم تجربة تستفيد منها الأجيال

6 إبريل تدين عودة مراكز الفلول المالية للعب في البورصة

2٬089

قالت وحدة البحوث الاقتصادية بحركة شباب 6 إبريل تعليقاً على ما وصفه المحللون بانه صعود تاريخي للبورصة اليوم أن هذا لايعبر بالضرورة عن أوضاع إقتصادية سليمة .

 

فالبورصة المصرية ومنذ ثورة يناير لم تطالها رياح الثورة ومازالت في أدائها أشبه بصالة قمار تحركه الصناديق و الاموال المملوكة للفلول و نجلي الرئيس المخلوع و غيرهم من أصحاب رأس المال في أحد الشركات التي عادت للتلاعب وهي شركات لعبت دوراً في نكسات البورصة قبل ثورة يناير وأكل أموال البسطاء سحتاً ويملكها رموز نظام مبارك .

و لم تكن البورصة يوماً ما مؤشراً عن إستقرار الاوضاع لانها في كثير من الاحيان لم و لن تعكس الاخبار الايجابية دون إصلاح حقيقي .

إن الدفع بأموال وضخ الاستثمارات في البورصة لتحريك الاسهم من مراكز القوى للضحك على البسطاء والايحاء لهم أن خطاب الفريق السيسي حرك المؤشرات وأن هذا يعني الاستقرار ما هو إلا إستمرار لسياسيات مبارك التي كانت تصعد فيها المؤشرات يوم خطابه أو يوم عودته من رحلات العلاج .

وتؤكد الوحدة أن إستمرار السياسات الاقتصادية للنظام السابق تؤكد بما لايرقى إلى الشك أنها لن تستمر وأن محاولة الابقاء على الماضي المظلم والجذ عليه بالنواجذ لن يصمد أمام الحراك والوعي الشعبي ، وإن وصول مؤشر “إي جي إكس 30″إلى 7200 نقطة في هذا التوقيت لمؤشرات ماقبل يناير 2011 رسالة واضحة سواء في الاستفتاء أو ماتبيت له النية لاحقاً .

 

قد يعجبك ايضا
تعليقات
Loading...