شباب 6 ابريل
من حق جيلنا أن يجرب فإما أن ينجح و إما أن يقدم تجربة تستفيد منها الأجيال

6 إبريل تنتقد تعديل قانون مباشرة الحقوق السياسية و تلوح بمقاطعة الاستفتاء

1٬784

إنتقد “عمرو علي” منسق عام حركة شباب 6 إبريل القرار الجمهوري الصادر اليوم من رئيس الجمهورية المؤقت عدلي منصور بتعديل قانون مباشرة الحقوق السياسية .

 

وقال “علي”: إن الرئيس المؤقت إستغل سلطته التشريعية لإصدار قانون يفتح الباب للتلاعب بشدة على نزاهة عملية التصويت في الإستفتاء على الدستور، والتي ستجرى على يومين وليس يوما واحدا، حيث أصبح ممكناً الأن لكل من له مصلحة أن يدلي بصوته أكثر من مرة في لجان مختلفة طالما خارج المحافظة المدونة كمحل إقامته في بطاقة الرقم القومي.

وأضاف “عمرو” : ” كان من الاحرى أن يتم التريث حتى تكون الاوضاع أكثر جاهزية من خلال منح اللجنة العليا للانتخابات مدة كافية تتيح لها وضع ضوابط تمنع اي تلاعب او تحايل علي القرار وقال أنه في حالة الاستقطاب الحاد التى أصيبت بها مصر كان علي النظام ان يجعل الضوابط اكثر حزما لا أن يفتح باب للشكوك خاصة أن تلك الأساليب كثيرا ما كان يستخدمها نظام مبارك كوسيلة للتزوير .

كما طالب ” المنسق العام للحركة” اللجنة العليا للإنتخابات بإصدار بيان يوضح الاجراءات التى تحمل ضمانات عدم تزوير ارادة الناخبين المصريين بكل حيدة وشفافية مؤكدا على أن الحركة قد تتجه لمقاطعه عملية الإستفتاء على الدستور فى حالة عدم اصدارهذا البيان من اللجنة العليا للإنتخابات بالضمانات الكافية .

واختتم “عمرو على” تصريحه قائلا : ” أن الحركة قد رفضت الاعلان الدستورى الذى أصدرة الرئيس المعزول مرسى وكذلك رفضت الحركة قراره حينذاك بعودة مجلس الشعب المنحل لنفس تلك الأسباب”.

 

قد يعجبك ايضا
تعليقات
Loading...