“6 اليوم السابع:إبريل” تنظم وقفة احتجاجية للإفراج عن عدد من المعتقلين

"6 اليوم السابع:إبريل" تنظم وقفة احتجاجية للإفراج عن عدد من المعتقلين
663

نظمت حركة “شباب 6 إبريل” بالاشتراك مع حركة “شباب من أجل العدالة والحرية” وحزب “الغد” “أيمن نور” وأهالى عدد من المعتقلين، وقفة احتجاجية ظهر اليوم، الخميس، أمام مكتب النائب العام، للتنديد باعتقال الناشط محمد شوقى خلفية عضو “حركة 6 إبريل” لقيامه بتصوير أحداث الشغب بدائرة البساتين وكافة المعتقلين البالغ عددهم 26.

وردد النشطاء شعارات منددة بسياسات الحكومة والأمن فى معاملة النشطاء السياسيين وداعمة للتغيير، كما قرروا التقدم ببلاغ اليوم للنائب العام للمطالبة بالإفراج عن محمد شوقى والمعتقلين.

وأكد أهالى المعتقلين أن أولادهم لم يشاركوا فى أعمال العنف التى جرت بين أنصار مرشحى الحزب الوطنى فى البساتين، منددين بما حدث لأبنائهم، حيث قالت والدة وائل صابر كامل (16 سنة) إنه تم اعتقال نجلها بعد نزوله للشارع لشراء بعض الأدوات المدرسية، موضحة أن ابنها ليس له علاقة بالانتخابات أو ما حدث فيها، وأنه طالب بالمدرسة فقط على حد قولها.

أما شقيقة المعتقل عصام مهدى حسن، فأكدت أن الأجهزة الأمنية ألقت القبض عليه خلال وجوده فى محل الحلاقة الذى يمتلكه دون سبب واضح يوم الانتخابات، وقالت “أخويا راجل فى حاله ملوش فى السياسية”.

ومن جانبه قال أحمد ماهر، المنسق العام لحركة “شباب 6 إبريل” إن الحركة بصدد التصعيد وصولا للاعتصامات فى حالة عدم اتخاذ أى إجراءات بشأن الإفراج عن محمد شوقى، موضحا أن اعتقاله، لا محل له من الأعراب، لأنه لم يشارك فى أى أعمال شغب، وكان يقوم بتصوير الاشتباكات بين المرشحين فى إطار قيامة بمراقبة العملية الانتخابية التى كان يقوم بها نشطاء الحركة.

المصدر:اليوم السابع
http://www.youm7.com/News.asp?NewsID=316393

تعليقات

Loading...

قد يعجبك ايضا