BBCعربي-القبض على أحمد ماهر منسق حركة شباب 6 إبريل في مصر

BBCعربي-القبض على أحمد ماهر منسق حركة شباب 6 إبريل في مصر
1٬146

احتجزت سلطات مطار القاهرة الناشط السياسي المصري أحمد ماهر، منسق حركة شباب 6 أبريل، لدى وصوله قادما من النمسا.
وأوضح مصدر مسؤول بمطار القاهرة لبي بي سي أن أحمد ماهر مدرج على قوائم ترقب الوصول بناء على طلب من مصلحة الامن العام.

وأوضح مصدر مسؤول بمطار القاهرة لبي بي سي أن أحمد ماهر مدرج على قوائم ترقب الوصول بناء على طلب من مصلحة الامن العام.
وأكد مصدر أمنى بوزارة الداخلية أن القبض على ماهر جاء تنفيذا لقرار النيابة العامة بضبطه وإحضاره، حيث تم وضع اسمه علي قوائم الترقب والوصول بالمطار، وفور وصوله تم تنفيذ القرار وضبطه، قبل إحالته إلى النيابة لتولي التحقيق.
وقال محمد عادل المتحدث كذلك باسم حركة 6 إبريل لوكالة فرانس برس “ماهر أبلغني فور وصوله انه تم مصادرة جواز سفره ثم انقطع اتصالنا به
وشارك ماهر في ندوة عقدتها مؤسسة أمريكا الجديدة البحثية في واشنطن الأسبوع الماضي، وفقا لتصريح خالد المصري المتحدث كذلك باسم حركة 6 ابريل لبي بي سي.
وقال ماهر في الندوة إن جماعة الإخوان المسلمين تستخدم الخدمات العامة، التي تقدمها الدولة، لصالح أغراضه الانتخابية، في حين أن المعارضة لا تتمتع بهذه الميزة، بحسب المتحدث الإعلامي.
وفي وقت لاحق، قال المصري لبي بي سي إن النيابة أمرت بحبس أحمد ماهر أربعة أيام على ذمة التحقيق معه على خلفية التحريض على التظاهر أمام منزل وزير الداخلية محمد إيراهيم.
وتعد حركة 6 إبريل إحدى أبرز الحركات السياسية التي شاركت في الثورة الشعبية التي أطاحت بالرئيس السابق حسني مبارك. ودعمت الحركة انتخاب الرئيس محمد مرسي في جولة الإعادة في الانتخابات الرئاسية في يونيو/ حزيران 2012، لكن هذا لم يمنع معارضتها له لاحقا وانتقادها لسياساته.
ونظمت الحركة أكثر من فعالية معارضة في الآونة الأخيرة
http://www.bbc.co.uk/arabic/middleeast/2013/05/130510_egypt_ahmed_maher_arrest.shtml

تعليقات

Loading...

قد يعجبك ايضا